انتهاء حوارات القاهرة.. بيان رسمي سيصدر ظهر اليوم

2017-10-12 02:23:58
القاهرة - وكالات:

انتهى فجر الخميس، اجتماع وفدي حركتي فتح وحماس، في القاهرة، من أجل تنفيذ المصالحة الفلسطينية على الأرض وتمكين حكومة الوفاق من عملها بقطاع غزة، وحل قضايا المعابر والكهرباء والموظفين.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها الى القاهرة عزام الأحمد ، ان حوارات القاهرة التي وصفها بـ 'الايجابية' انتهت، وان بيانا سيصدر اليوم الخميس في تمام الساعة 12 ظهرا من مقر المخابرات المصرية ويتضمن ما تم التوافق عليه .

وذكرت الصحافة المصرية بان البيان سينقل عبر التلفزيون المصري على الهواء مباشرة .

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، فايز أبوعيطة، أحد اعضاء الوفد لصحيفة 'المصري اليوم'، إن اللقاءات استمرت الأربعاء لمدة ١٥ ساعة، والثلاثاء لمده ١٢ ساعة، لإنجاز الملفات العالقة.

وأضاف أبوعطية، أن اللقاءات مرت بايجابية تامة لما يصب في صالح الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن هناك عدم الحاجة للإدلاء بما تم في اللقاءات قائلا: 'استبشروا خيرا'.

وأشار، إلى أن النتائج ستعلن الجمعة، موضحا أن الوفد الآن يكتب تقريرا ليرفعة للرئيس أبومازن، وأن الوفد سيغادر بعد إعلان النتائج.

أخبار ذات صلة

أبومازن: لا نريد أن نأخذ 'نماذج الميلشيات' بغزة لأنها غير ناجحة

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) على أن القيادة الفلسطينية لا تريد أن تأخذ في قطاع غزة 'نماذج الميليشيات' لأنها غير ناجحة.

السيسي: الهدف من المصالحة الفلسطينية منع الموقف في غزة من الاشتعال

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن 'الهدف من المصالحة الفلسطينية بين 'فتح' و'حماس' هو أن نهيئ المناخ ونمنع أن يتحول الموقف في قطاع غزة إلي موقف قابل للاشتعال.

'ضربة إسرائيليّة' جنوب سوريا تقتل 10 عناصر من 'جيش خالد بن الوليد'

قتل 10 عناصر من فصيل جهادي صغير مرتبط بتنظيم 'الدولة الاسلامية' في ضربة جوية يرجح أنها اسرائيلية في جنوب سوريا، على ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان. وذكر في بيان أن الضربات الجوية استهدفت بلدة سحم في الجولان، غرب محافظة درعا السورية.


الثلاثاء 24-10-2017 الثلاثاء 24-10-2017 الأحد 22-10-2017 الأحد 15-10-2017 الاحد 8-10-2017 صحيفة البلد الأرشيف 

رياضة

منوعات

كاريكاتير