انتهاء حوارات القاهرة.. بيان رسمي سيصدر ظهر اليوم

2017-10-12 02:23:58
القاهرة - وكالات:

انتهى فجر الخميس، اجتماع وفدي حركتي فتح وحماس، في القاهرة، من أجل تنفيذ المصالحة الفلسطينية على الأرض وتمكين حكومة الوفاق من عملها بقطاع غزة، وحل قضايا المعابر والكهرباء والموظفين.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها الى القاهرة عزام الأحمد ، ان حوارات القاهرة التي وصفها بـ 'الايجابية' انتهت، وان بيانا سيصدر اليوم الخميس في تمام الساعة 12 ظهرا من مقر المخابرات المصرية ويتضمن ما تم التوافق عليه .

وذكرت الصحافة المصرية بان البيان سينقل عبر التلفزيون المصري على الهواء مباشرة .

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، فايز أبوعيطة، أحد اعضاء الوفد لصحيفة 'المصري اليوم'، إن اللقاءات استمرت الأربعاء لمدة ١٥ ساعة، والثلاثاء لمده ١٢ ساعة، لإنجاز الملفات العالقة.

وأضاف أبوعطية، أن اللقاءات مرت بايجابية تامة لما يصب في صالح الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن هناك عدم الحاجة للإدلاء بما تم في اللقاءات قائلا: 'استبشروا خيرا'.

وأشار، إلى أن النتائج ستعلن الجمعة، موضحا أن الوفد الآن يكتب تقريرا ليرفعة للرئيس أبومازن، وأن الوفد سيغادر بعد إعلان النتائج.

أخبار ذات صلة

مجدلاني: سنناقش مقترحا روسيا يجمع عباس ونتنياهو حال طرحه

قال أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن المقترح الروسي، عقد لقاء بين الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في موسكو، ستتم مناقشته في حال تم طرحه بشكل جدّي.

'أونروا' تطلق حملة دولية تعويضاً لتجميد المساعدات الأميركية

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين 'أونروا' حملة دولية لتعويض إيقاف المساعدات الأميركية، بعد ساعات من إعلان واشنطن أنها 'لن تصرف مساعدات غذائية قيمتها 45 مليون دولار تعهدت الشهر الماضي تقديمها إلى الفلسطينيين في إطار الجهود التي تقودها الوكالة'.

خبير إسرائيلي: الموساد اغتال ما لا يقل عن 3000 شخص

انتهت أبحاث خبير إسرائيلي إلى أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي اغتال عدة الاف من الأشخاص.


الخميس 18-1-2018 الخميس 18-1-2018 الأربعاء 17-1-2018 الثلاثاء 16-1-2018 الإثنين 15-1-2018 صحيفة البلد الأرشيف 

رياضة

منوعات

كاريكاتير