نخالة: برنامج العمل المرحلي احتيال على الشعب الفلسطيني

2017-10-11 02:30:43
بيروت - وكالات:

قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد نخالة إن 'التزامنا بالقضية الفلسطينية وبالمقاومة كالتزامنا بالدين والصلاة'، مشيراً إلى إيمانهم 'بفلسطين من النهر إلى البحر'.
وأضاف خلال مقابلة عبر قناة 'الميادين' الفضائية إن 'حركة الجهاد الإسلامي منتشرة في كل فلسطين، والثابت في رؤيتها هو المقاومة والتحرير'.

وتابع نخالة 'سلاح المقاومة هو خارج المساومة وليس مطروحاً للنقاش، ولدى قوى المقاومة كلّ الإمكانات وعشرات الآلاف من المقاتلين، كما أن حركة الجهاد اليوم ازدادت منعةً وقوة تحت قيادة رمضان عبدالله شلح وهذا ما عرّضه للملاحقة'.

وأكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي على أنه 'لا يجوز لأي أحد أن يتنازل عن أي حق فلسطيني تحت أي ظرف، فالقضية الفلسطينية أكثر قضية عادلة في التاريخ وعدم التنازل من ثوابتنا'.

وأشار في قوله إلى أن 'برنامج العمل المرحلي احتيال على الشعب الفلسطيني وحدود 67 حدود زائفة'.

ووفق نخالة فإن 'سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي كانت حاضرة في مواجهة كل اعتداءات الاحتلال المتكررة'.

وحول دور مصر في المصالحة الفلسطينية قال نخالة 'مصر هي العمق القومي والاستراتيجي لفلسطين ودورها في المصالحة محمود، ونحن أكّدنا للأخوة المصريين أن لا علاقة لحماس بدعم إرهابيي سيناء'.

كما أكد أيضاً على أن 'الجهاد لن تشارك بأي سلطة غير مكتملة السيادة على الأرض والشعب'.

وأمل نخالة من الدول العربية أن تكون إلى جانب الشعب الفلسطيني وليس إلى جانب الاحتلال.

وقال إن 'خطاب حسن نصرالله الامين العام لحزب الله اللبناني الأخير غاية في الأهمية ويحمي المقاومة من الاعتداءات الإسرائيلية'.

أخبار ذات صلة

أبومازن: لا نريد أن نأخذ 'نماذج الميلشيات' بغزة لأنها غير ناجحة

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) على أن القيادة الفلسطينية لا تريد أن تأخذ في قطاع غزة 'نماذج الميليشيات' لأنها غير ناجحة.

السيسي: الهدف من المصالحة الفلسطينية منع الموقف في غزة من الاشتعال

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن 'الهدف من المصالحة الفلسطينية بين 'فتح' و'حماس' هو أن نهيئ المناخ ونمنع أن يتحول الموقف في قطاع غزة إلي موقف قابل للاشتعال.

'ضربة إسرائيليّة' جنوب سوريا تقتل 10 عناصر من 'جيش خالد بن الوليد'

قتل 10 عناصر من فصيل جهادي صغير مرتبط بتنظيم 'الدولة الاسلامية' في ضربة جوية يرجح أنها اسرائيلية في جنوب سوريا، على ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان. وذكر في بيان أن الضربات الجوية استهدفت بلدة سحم في الجولان، غرب محافظة درعا السورية.


الثلاثاء 24-10-2017 الثلاثاء 24-10-2017 الأحد 22-10-2017 الأحد 15-10-2017 الاحد 8-10-2017 صحيفة البلد الأرشيف 

رياضة

منوعات

كاريكاتير