نخالة: برنامج العمل المرحلي احتيال على الشعب الفلسطيني

2017-10-11 02:30:43
بيروت - وكالات:

قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد نخالة إن 'التزامنا بالقضية الفلسطينية وبالمقاومة كالتزامنا بالدين والصلاة'، مشيراً إلى إيمانهم 'بفلسطين من النهر إلى البحر'.
وأضاف خلال مقابلة عبر قناة 'الميادين' الفضائية إن 'حركة الجهاد الإسلامي منتشرة في كل فلسطين، والثابت في رؤيتها هو المقاومة والتحرير'.

وتابع نخالة 'سلاح المقاومة هو خارج المساومة وليس مطروحاً للنقاش، ولدى قوى المقاومة كلّ الإمكانات وعشرات الآلاف من المقاتلين، كما أن حركة الجهاد اليوم ازدادت منعةً وقوة تحت قيادة رمضان عبدالله شلح وهذا ما عرّضه للملاحقة'.

وأكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي على أنه 'لا يجوز لأي أحد أن يتنازل عن أي حق فلسطيني تحت أي ظرف، فالقضية الفلسطينية أكثر قضية عادلة في التاريخ وعدم التنازل من ثوابتنا'.

وأشار في قوله إلى أن 'برنامج العمل المرحلي احتيال على الشعب الفلسطيني وحدود 67 حدود زائفة'.

ووفق نخالة فإن 'سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي كانت حاضرة في مواجهة كل اعتداءات الاحتلال المتكررة'.

وحول دور مصر في المصالحة الفلسطينية قال نخالة 'مصر هي العمق القومي والاستراتيجي لفلسطين ودورها في المصالحة محمود، ونحن أكّدنا للأخوة المصريين أن لا علاقة لحماس بدعم إرهابيي سيناء'.

كما أكد أيضاً على أن 'الجهاد لن تشارك بأي سلطة غير مكتملة السيادة على الأرض والشعب'.

وأمل نخالة من الدول العربية أن تكون إلى جانب الشعب الفلسطيني وليس إلى جانب الاحتلال.

وقال إن 'خطاب حسن نصرالله الامين العام لحزب الله اللبناني الأخير غاية في الأهمية ويحمي المقاومة من الاعتداءات الإسرائيلية'.

أخبار ذات صلة

اتصالات سرية بين مقربين من ابومازن ومسؤولين في البيت الابيض

كشفت مصادر فلسطينية وسعودية مطلعة، عن اتصالات تجري بين مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية مقربين من الرئيس محمود عباس ومسؤولين في البيت الابيض وذلك من اجل كسر الفجوة في العلاقات الثنائية في أعقاب اعلان الرئيس دونالد ترامب الاخير بشأن القدس عاصمة لإسرائيل، في وقت أكدت فيه المصادر بان هذه الاتصالات تجري بوساطة سعودية.

الخارجية الأميركية: إقامة سفارة دائمة في القدس قد يستغرق 7-9 سنوات

أكد متحدث بلسان وزارة الخارجية الأميركية أنه 'لم يطرأ أي تغيير على مهمة أو تفويض القنصلية العامة في القدس' بعد قرار الشروع في نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.حسب تصريح أدلى به لصحيفة 'الأيام' الفلسطينية

دحلان يطالب بتشكيل قيادة إنقاذ وطني

طالب محمد دحلان، القيادي الفلسطيني وعضو المجلس التشريعي بتشكيل قيادة إنقاذ وطني برئاسة الرئيس محمود عباس (أبومازن) يشارك فيها الجميع دون إقصاء أو استثناء قائلا 'إن تحقق مثل ذلك الرجاء المنشود فسيجدني الجميع جنديا لا يأبه بموقع، ولا يبحث عن منصب، بل عن دور يؤدي فيه قسطه أو أكثر من معركة الإنقاذ الوطني'.


الأربعاء 28-2-2018 الأربعاء 28-2-2018 الثلاثاء 27-2-2018 الإثنين 26-2-2018 الأحد 25-2-2018 صحيفة البلد الأرشيف 

رياضة

منوعات

كاريكاتير