نخالة: برنامج العمل المرحلي احتيال على الشعب الفلسطيني

2017-10-11 02:30:43
بيروت - وكالات:

قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد نخالة إن 'التزامنا بالقضية الفلسطينية وبالمقاومة كالتزامنا بالدين والصلاة'، مشيراً إلى إيمانهم 'بفلسطين من النهر إلى البحر'.
وأضاف خلال مقابلة عبر قناة 'الميادين' الفضائية إن 'حركة الجهاد الإسلامي منتشرة في كل فلسطين، والثابت في رؤيتها هو المقاومة والتحرير'.

وتابع نخالة 'سلاح المقاومة هو خارج المساومة وليس مطروحاً للنقاش، ولدى قوى المقاومة كلّ الإمكانات وعشرات الآلاف من المقاتلين، كما أن حركة الجهاد اليوم ازدادت منعةً وقوة تحت قيادة رمضان عبدالله شلح وهذا ما عرّضه للملاحقة'.

وأكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي على أنه 'لا يجوز لأي أحد أن يتنازل عن أي حق فلسطيني تحت أي ظرف، فالقضية الفلسطينية أكثر قضية عادلة في التاريخ وعدم التنازل من ثوابتنا'.

وأشار في قوله إلى أن 'برنامج العمل المرحلي احتيال على الشعب الفلسطيني وحدود 67 حدود زائفة'.

ووفق نخالة فإن 'سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي كانت حاضرة في مواجهة كل اعتداءات الاحتلال المتكررة'.

وحول دور مصر في المصالحة الفلسطينية قال نخالة 'مصر هي العمق القومي والاستراتيجي لفلسطين ودورها في المصالحة محمود، ونحن أكّدنا للأخوة المصريين أن لا علاقة لحماس بدعم إرهابيي سيناء'.

كما أكد أيضاً على أن 'الجهاد لن تشارك بأي سلطة غير مكتملة السيادة على الأرض والشعب'.

وأمل نخالة من الدول العربية أن تكون إلى جانب الشعب الفلسطيني وليس إلى جانب الاحتلال.

وقال إن 'خطاب حسن نصرالله الامين العام لحزب الله اللبناني الأخير غاية في الأهمية ويحمي المقاومة من الاعتداءات الإسرائيلية'.

أخبار ذات صلة

مجدلاني: سنناقش مقترحا روسيا يجمع عباس ونتنياهو حال طرحه

قال أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن المقترح الروسي، عقد لقاء بين الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في موسكو، ستتم مناقشته في حال تم طرحه بشكل جدّي.

'أونروا' تطلق حملة دولية تعويضاً لتجميد المساعدات الأميركية

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين 'أونروا' حملة دولية لتعويض إيقاف المساعدات الأميركية، بعد ساعات من إعلان واشنطن أنها 'لن تصرف مساعدات غذائية قيمتها 45 مليون دولار تعهدت الشهر الماضي تقديمها إلى الفلسطينيين في إطار الجهود التي تقودها الوكالة'.

خبير إسرائيلي: الموساد اغتال ما لا يقل عن 3000 شخص

انتهت أبحاث خبير إسرائيلي إلى أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي اغتال عدة الاف من الأشخاص.


الخميس 18-1-2018 الخميس 18-1-2018 الأربعاء 17-1-2018 الثلاثاء 16-1-2018 الإثنين 15-1-2018 صحيفة البلد الأرشيف 

رياضة

منوعات

كاريكاتير