اتصالات سرية بين مقربين من ابومازن ومسؤولين في البيت الابيض

2018-02-27 03:11:19
رام الله - قدس نت:

كشفت مصادر فلسطينية وسعودية مطلعة، عن اتصالات تجري بين مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية مقربين من الرئيس محمود عباس ومسؤولين في البيت الابيض وذلك من اجل كسر الفجوة في العلاقات الثنائية في أعقاب اعلان الرئيس دونالد ترامب الاخير بشأن القدس عاصمة لإسرائيل، في وقت أكدت فيه المصادر بان هذه الاتصالات تجري بوساطة سعودية.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة ل' وكالة قدس نت للأنباء' بان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقود سرا اتصالات ولقاءات تجمع مسؤولين فلسطينين واخرين من البيت الابيض بشأن تقريب وجهات النظر بين الجانبين للعودة الى طاولة المفاوضات وتحضيرا لإطلاق عملية سلام شاملة بالمنطقة بحسب الخطة الأميركية الجديدة التي تلقى قبولا عربيا ورفضا فلسطينيا لوصفها ' انها خطة لتصفية القضية الفلسطينية ' بحسب تصريحات أطلقها مسؤولين في السلطة مؤخرا.

وقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض وساطة الادارة الأميركية لعملية السلام وطالب برعاية دولية متعددة الأطراف لأية عملية سلام قادمة، وفي وقت خفت حدة الاحتجاجات التي صاحبت 'اعلان ترامب' في الاراضي الفلسطينية، فيما توقف المسؤولين الفلسطينين عن إطلاق أية تصريحات ضد الادارة الأميركية. في إشارة بنظر المراقبين ان هناك تفاهما جديدا ببن السلطة الفلسطينية وإدارة ترامب بشأن القضية الفلسطينية.

وتحدثت المصادر عن وساطة يديرها بن سلمان للاتصالات السرية الجارية بين المسؤولين الفلسطنيين والأميركيين واللقاءات السرية التي تعقد في واشنطن بعيدا عن وسائل الاعلام وايضاً بعلم واطلاع دول عربية للتوصل لتفاهم مشترك بشأن إطلاق عملية سلام جديدة وصولا لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي المستمر.

أخبار ذات صلة

الخارجية الأميركية: إقامة سفارة دائمة في القدس قد يستغرق 7-9 سنوات

أكد متحدث بلسان وزارة الخارجية الأميركية أنه 'لم يطرأ أي تغيير على مهمة أو تفويض القنصلية العامة في القدس' بعد قرار الشروع في نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.حسب تصريح أدلى به لصحيفة 'الأيام' الفلسطينية

دحلان يطالب بتشكيل قيادة إنقاذ وطني

طالب محمد دحلان، القيادي الفلسطيني وعضو المجلس التشريعي بتشكيل قيادة إنقاذ وطني برئاسة الرئيس محمود عباس (أبومازن) يشارك فيها الجميع دون إقصاء أو استثناء قائلا 'إن تحقق مثل ذلك الرجاء المنشود فسيجدني الجميع جنديا لا يأبه بموقع، ولا يبحث عن منصب، بل عن دور يؤدي فيه قسطه أو أكثر من معركة الإنقاذ الوطني'.

السنوار يؤكد للوفد المصري حرص حماس على تحقيق المصالحة

أكد يحيى السنوار، رئيس حركة حماس في قطاع غزة حرص حركته على تحقيق المصالحة الفلسطينية، وتسهيل وإنجاح مهمة الوفد الأمني المصري، وتذليل أي عقبات قد تعترض المصالحة.


الأربعاء 28-2-2018 الأربعاء 28-2-2018 الثلاثاء 27-2-2018 الإثنين 26-2-2018 الأحد 25-2-2018 صحيفة البلد الأرشيف 

رياضة

منوعات

كاريكاتير