السنوار يؤكد للوفد المصري حرص حماس على تحقيق المصالحة

2018-02-27 03:05:31
غزة - وكالات:

أكد يحيى السنوار، رئيس حركة حماس في قطاع غزة حرص حركته على تحقيق المصالحة الفلسطينية، وتسهيل وإنجاح مهمة الوفد الأمني المصري، وتذليل أي عقبات قد تعترض المصالحة.

جاء ذلك خلال لقاء السنوار، مساء الإثنين، الوفد الأمني المصري بمدينة غزة، لبحث ملفات تطبيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وأزمات قطاع غزة.

وحسب مواقع إعلامية تابعة لحركة 'حماس' فإن الاجتماع عقد بين قائد حماس في غزة والوفد المصري، ليلتحق فيه اللواء توفيق أبو نعيم قائد قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة، حيث استمر لأكثر من 3 ساعات ونصف الساعة بشكل متواصل.

وأكد الوفد المصري، ممثلاً باللواء سامح نبيل، والقنصل العام المصري في رام الله خالد سامي، والعميد عبد الهادي فرج خلال الاجتماع على حرصه الكامل على استمرار متابعة ملفات المصالحة الفلسطينية، وتطبيق ملفاتها.

وكان قد وصل الوفد الأمني المصري قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون 'ايرز' أمس الاحد، حيث كان في استقباله مدير قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم، والقيادي في حركة حماس غازي حمد، وعقد الوفد فور وصوله سلسلة لقاءا مع وزراء من حكومة التوافق الوطني الفلسطينية المتواجدين في غزة لبحث مسألة تمكين الحكومة في القطاع.

إلى ذلك قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس'محمود الزهار إن 'الوفد المصري المتواجد في قطاع غزة يضغط على الرئيس محمود عباس من أجل تنفيذ اتفاق القاهرة الأخير'.

وشدد الزهار في تصريح لوكالة 'الوطنيـة' للاعلام، على ضرورة بقاء الوفد المصري في غزة حتى يتأكد بنفسه من السبب في تعطيل المصالحة الفلسطينية.
وعن اللقاءات التي يجريها الوفد مع قادة 'حماس' بغزة، أوضح الزهار أن القاءات إيجابية وهناك وعودات حقيقة من الجانب المصري بتخفيف الحصار عن غزة وفتح معبر رفح البري وإدخال المستلزمات الأساسية للقطاع.

وحول الأنباء التي تحدثت عن رفض الوفد المصري مغادرة القطاع قبل تمكين الحكومة بشكل كامل، أكد الزهار أن 'وزارة الحكومة يمارسون أعمالهم بشكل كامل بغزة والتمكين الحقيقي الذي تسعى إليه الحكومة هو السيطرة على سلاح المقاومة.'

وعن علاقة حركة 'حماس' بالنائب في المجلس التشريعي عن حركة 'فتح' محمود دحلان، أكد أن الحركة تعمل مع دحلان إنهاء ملف المصالحة المجتمعية في غزة.

أخبار ذات صلة

اتصالات سرية بين مقربين من ابومازن ومسؤولين في البيت الابيض

كشفت مصادر فلسطينية وسعودية مطلعة، عن اتصالات تجري بين مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية مقربين من الرئيس محمود عباس ومسؤولين في البيت الابيض وذلك من اجل كسر الفجوة في العلاقات الثنائية في أعقاب اعلان الرئيس دونالد ترامب الاخير بشأن القدس عاصمة لإسرائيل، في وقت أكدت فيه المصادر بان هذه الاتصالات تجري بوساطة سعودية.

الخارجية الأميركية: إقامة سفارة دائمة في القدس قد يستغرق 7-9 سنوات

أكد متحدث بلسان وزارة الخارجية الأميركية أنه 'لم يطرأ أي تغيير على مهمة أو تفويض القنصلية العامة في القدس' بعد قرار الشروع في نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.حسب تصريح أدلى به لصحيفة 'الأيام' الفلسطينية

دحلان يطالب بتشكيل قيادة إنقاذ وطني

طالب محمد دحلان، القيادي الفلسطيني وعضو المجلس التشريعي بتشكيل قيادة إنقاذ وطني برئاسة الرئيس محمود عباس (أبومازن) يشارك فيها الجميع دون إقصاء أو استثناء قائلا 'إن تحقق مثل ذلك الرجاء المنشود فسيجدني الجميع جنديا لا يأبه بموقع، ولا يبحث عن منصب، بل عن دور يؤدي فيه قسطه أو أكثر من معركة الإنقاذ الوطني'.


الأربعاء 28-2-2018 الأربعاء 28-2-2018 الثلاثاء 27-2-2018 الإثنين 26-2-2018 الأحد 25-2-2018 صحيفة البلد الأرشيف 

رياضة

منوعات

كاريكاتير