جمعية رجال الاعمال تبحث مع الـ UNDP مشاكل القطاع الخاص بغزة

2018-02-22 03:17:27
غزة – البلد:

بحثت جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الدول العربية UNDP مشاكل القطاع الخاص بغزة وسبل النهوض في الاوضاع الاقتصادية والتخفيف من المعاناة الانسانية المتفاقمة.
وقال علي الحايك رئيس الجمعية إن غزة تعيش كارثة اقتصادية حقيقية بفعل الانقسام والحصار الاسرائيلي تظهر ملامحها على جميع فئات الشعب الفلسطيني في القطاع.
ودعا الحايك الـ UNDP لضرورة دعم القطاع الخاص بشكل مباشر والضغط من خلال علاقاتها مع الدول الاوروبية والجهات المانحة لإلغاء نظام GRM كونه يشكل عبئاً على عملية إعادة الاعمار وعلى المنتج المحلي من حيث اشتراط مواصفات تقع خارج امكانيات السوق المحلي، ويؤثر بشكل مباشر على عمل قطاع المقاولات ومنتسبيه من خلال زيادة الاعباء المالية عليهم.
من جهته أكد خالد شهوان نائب الممثل الخاص للمدير العام لعمليات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأراضي الفلسطينية على دور رجال الاعمال واهمية القطاع الخاص في المرحلة المقبلة للنهوض في الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة من خلال المساهمة في التنمية الاقتصادية والتحسين من أوضاع أهالي غزة.
وشدد شهوان على ضرورة العمل على إيصال معاناة أهالي غزة للجهات المانحة من خلال استقدامها لغزة واطلاعها على مجمل المشاكل التي يعاني منها السكان ورجال الاعمال.
جاء ذلك خلال زيارة نفذها نائب الممثل الخاص للمدير العام لعمليات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأراضي الفلسطينية خالد شهوان لمقر الجمعية، وأكد الجانبان على ضرورة تفعيل برامج تنموية وتشغيلية قادرة على النهوض بالأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

إطلاق التحضيرات لعقد 'معرض أسبوع فلسطين السنوي الأول' في أيار المقبل

إطلاق التحضيرات لعقد 'معرض أسبوع فلسطين السنوي الأول' في أيار المقبل

العمل الزراعي ينفذ ورشة عمل حول الزراعة الحضرية

العمل الزراعي ينفذ ورشة عمل حول الزراعة الحضرية

مشاورات لتشكيل ائتلاف أهلي للرقابة الشعبية على القضاء

مشاورات لتشكيل ائتلاف أهلي للرقابة الشعبية على القضاء


الأربعاء 28-2-2018 الأربعاء 28-2-2018 الثلاثاء 27-2-2018 الإثنين 26-2-2018 الأحد 25-2-2018 صحيفة البلد الأرشيف 

رياضة

منوعات

كاريكاتير